بتاريخ : الجمعة، 15 يونيو، 2012

أسرار وكواليس نجوم الكرة الأردنية !!!!



عادل قدامى الوحدات والمفرق
تعادل فريقا قدامى الوحدات والمفرق بنتيجة 8-8، في مباراة خماسي الكرة التي جرت في صالة المفرق أول من أمس، بمشاركة حشد من نجوم الكرة الاردنية.
وبرز من قدامى الوحدات اللاعبون جلال ملحم وعلي جمعة، وهشام عبدالمنعم، وعماد الزغل، وصهيب ابو عالية، وحسن الحجاوي ورائد عساف، وجلال علي، فيما برز من فريق المفرق النجم عارف حسين والدكتور حسن الخالدي وعلي رزق.
وحرص نجوم المفرق على الاحتفال بلاعبي الوحدات، من خلال اقامة حفل عشاء، وسط أجواء اسرية، واستذكار لأيام الزمن الجميل.
وكان نجوم الوحدات يعتزمون القيام بزيارة الى المدير الفني السابق لفريق منشية بني حسن فارس شديفات، للاطمئنان على صحته، ولكن ضيق الوقت دفع الفريق لتأخير الزيارة الى موعد آخر.


كلمات عدنان حمد تلامس قلوب اللاعبين وتمحو آثار ما مضى
لامست كلمات المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، قلوب لاعبي المنتخب الوطني خلال لقاء حمد مع الفريق أمس في مقر اتحاد الكرة، للحديث عن مباراتي المنتخب أمام العراق واليابان واللتين لم تأتيا وفق الطموحات.
اجتماع حمد باللاعبين، ساهم بدرجة كبيرة في قلب الموازين، بعد أن نجح في تحويل حالة الاحباط التي كان يشعر بها نجوم المنتخب الى حالة من التفاؤل، الامر الذي انعكس ايجابا على معنويات اللاعبين الذين تمنوا لو أن مباراة الفريق أمام استراليا تكون غدا.
ووفق كواليس اجتماع حمد مع اللاعبين، فقد أكد المدرب أن على الجميع طي صفحة مباراتي العراق واليابان، وحصر التفكير فقط بالمباريات المقبلة أمام استراليا وسلطنة عمان والعراق، معتبرا أن هذه المباريات الثلاثة هي مباريات كأس عالم، والفوز بها يمحو الآثار الماضية، ويقود المنتخب الوطني للاقتراب كثيرا من البرازيل.
وأكد حمد للاعبين ان المنتخب الوطني لعب اقوى من المباريات الثلاثة المقبلة، وتمكن من تحقيق الفوز، وبالتالي فإن الفوز بنقاط مباريات إستراليا وعمان والعراق ليس مستحيلا، مجددا ثقته باللاعبين.
وأجمع نجوم المنتخب والجهاز الفني خلال النقاش الذي دار خلال الاجتماع، على حجم الأذى الذي لحق بهم بعد الخسارة الأخيرة من قبل الكثيرين سواء بقصد او بغير قصد، من خلال الانتقادات الجارحة، وكأن البعض كان ينتظر الخسارة للشماته بالمنتخب، مؤكدين في نفس الوقت اعتزازهم بالجمهور الذي ساندهم طيلة الفترة الماضية، وحرص على تشجيعهم، او حتى توجيه النقد اليهم بشكل فني، وبحثا عن المصلحة العامة.
وطلب حمد من نجوم المنتخب توجيه أنظارهم فقط نحو المباريات المقبلة، بحثا عن الإنجاز.
الملفت في كلمات واجتماع حمد مع اللاعبين، ان النجوم خرجوا من الإجتماع بهمة ومعنويات عالية جدا، بعد ان نجح المدرب في محو اثار ما مضى، واقناعهم بفتح صفحة جديدة.



بهاء في العقبة ويستعد للمغادرة إلى السعودية
يقوم نجم المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن خلال الايام الحالية، بجولة سياحية في مدينة العقبة، برفقة عائلته، مستثمرا غياب المنافسات في المنتخب والنادي.
ويستعد بهاء الذي تعاقد رسميا مع فريق التعاون السعودي، للالتحاق بفريقه الجديد في غضون الاسبوع المقبل، للمباشرة في التدريبات، ومن ثم الخروج برفقة الفريق الى تركيا، لإقامة معسكر تدريبي يأتي في إطار التحضير للمنافسات الرسمية.


برهومة يباشر عمله مدربا لحراس شباب الأردن غدا
يباشر عثمان برهومة عمله يوم غد السبت، مدربا لحراس مرمى فريق نادي شباب الاردن، إستعدادا للموسم الكروي المقبل.
وتأتي مباشرة برهومة بعد توصله لإتفاق مع إدارة شباب الأردن على جميع التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية، حيث سيحصل المدرب على راتب شهري مقداره ألف دينار.
ويعتبر برهومة أحد ابرز مدربي حراس المرمى في الأردن، حيث اشرف على تدريب عدد كبير من نجوم الحراسة في المنتخبات الوطنية والاندية.


بني ياسين يؤكد سعيه للمساهمة في إنجازات مع الوحدة الإماراتي
أكد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، انه يسعى للمساهمة في تحقيق الإنجازات مع فرق الوحدة الإماراتي خلال الموسم الكروي المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس في ابو ظبي، وتم فيه تقديم اللاعب رسميا، بعد ان تحدث المسؤولون في الفريق عن التعاقد مع انس لمدة موسمين دون الافصاح عن قيمة العقد.
واشار انس الى انه فضل الانضمام للوحدة، رغم العروض الكثيرة التي تلقاها، متمنيا ان يوفق في رحلته المقبلة.
وكان الوحدة قد أشاد باللاعب بني ياسين، معتبرا ان انضمامه يعد مكسبا للفريق.


الحكام يزورون الاهرامات ويشكون ازدحام طرقات القاهرة
قام حكام اتحاد الكرة الخاضعون لمعسكر تدريبي في مدينة الاسكندرية يوم أمس الخميس، بزيارة الى الاهرامات، للتمتع بسحرها، والإطلاع على تلك الأثار التي تحظى بزيارة اعداد كبيرة من السياح.
الحكام الذين غادروا من الاسكندرية الى القاهرة يوم أمس، للقيام بجولة سياحية، شكوا كثيرا من ازدحام شوارع القاهرة، الامر الذي ازعجهم، في ظل عدم اعتيادهم على مثل هذه الازدحامات الخانقة جدا.
الحكام وعددهم 35 حكما من ضمنهم 3 حكمات، عادوا ليلا الى مدينة الاسكندرية لاستئناف المعسكر التدريبي الذي يستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

سجى ولمى تتصدران "كوبر" المنتخب النسوي
تصدرت اللاعبة سجى ماضي، ترتيب فحص الكوبر للمنتخب النسوي لكرة القدم، والذي جرى أول من أمس على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب.
ونجحت اللاعبة سجى في الدوران حول الملعب نحو 8 لفات ويزيد قليلا خلال 12 دقيقة، فيما احتلت اللاعبة لمى القضاة المركز الثاني في الاختبار الذي يخصص لقياس مدى لياقة اللاعبات البدنية، مع الإشارة الى ان ملعب الكرامة تقل قياساته عن الملاعب الاخرى.
وكانت حارسة المرمى ريما الريمونية أقل اللاعبات لياقة بدينة، عندما قطعت 5 لفات فقط خلال 12 دقيقة.
واللافت في الموضوع أن نجمات المنتخب النسوي، وعقب اختبارات "الكوبر"، واصلن التدريبات من خلال تقسيمة في نصف الملعب، شهدت إثارة وندية، في مؤشر ايجابي على ارتفاع المؤشر البدني للاعبات.
وبدأ المدير الفني الياباني غير راض عن مستوى اللياقة البدنية لدى اللاعبات، مطالبهن بالمزيد من الجهد، رغم أن المتابع لتدريبات المنتخب النسوي يلمس جيدا الفرق في اللياقة البدنية لدى اللاعبات، والتي تحسنت كثيرا في الفترة الماضية، مما يؤكد قدرة الجهاز الفني الحالي على إحداث الفرق، وبالتالي توقع نتائج أفضل للمنتخب خلال المشاركات المقبلة. وكانت اللاعبات عبير النهار وشهيناز ياسين وياسمين خير قد تغيبن عن فحص الكوبر.


الحكام في رحلة سياحية إلى القاهرة اليوم
ينتظر أن يقوم حكام كرة القدم الاردنيون الـ 35 المتواجدون في معسكر مغلق في مدينة الاسكندرية المصرية اليوم الخميس، برحلة سياحية الى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك للخروج من روتين المعسكر التدريبي الذي ينتهي يوم 18 من الشهر الحالي، ويأتي في إطار تحضيرات الحكام لمنافسات الموسم الكروي المقبل.
ويتجه الحكام بعد ظهر اليوم من الاسكندرية الى القاهرة (وفق الخطة المعدة مسبقا)، لزيارة بعض الاماكن السياحية، ومن ثم العودة لاستئناف المعسكر التدريبي الذي يبدأ يوميا عند السابعة صباحا بتدريب متخصص في اللياقة البدنية، يتبعه في العاشرة محاضرات نظرية، قبل أن ينتهي بمحاضرات عملية في الملعب تقام خلال الفترة من 4-6 مساء.
يشار إلى أن 3 حكمات يشاركن ضمن طاقم الحكام المعسكر في الاسكندرية.



الكرواتي استانكوفيتش يحاضر بمدربي الخماسي
يصل إلى عمان الأربعاء المقبل المدرب الكرواتي ماتا استانكوفيتش، وذلك لإلقاء محاضرات نظرية، والإشراف على تدريبات عملية لمدربي الخماسي.
ويأتي حضور ماتا الذي سبق وأن أشرف على تجريب المنتخب الليبي بناء على دعوة من اتحاد الشركات للإشراف على دورة مدربي الخماسي التي تقام خلال الفترة من 20 - 26 الشهر الحالي.

كواليس النجوم

• مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، انتهى من ترتيبات إقامة حفل زفافه الذي يصادف يوم بعد غد السبت.. اللاعب انتهى من كل الترتيبات، باستثناء تواصل توجيه رقاع الدعوة للأهل والأقارب والأصدقاء... هايل وجهة الدعوة الرسمية للجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني، الى جانب زملائه اللاعبين خاصة في صفوف المنتخب الوطني والنادي الفيصلي.
• نادي سما السرحان، اقام أول من أمس حفل عشاء "مناسف"، للاعبي فريقه الكروي، بمناسبة النتائج الجيدة التي حققها الفريق بدوري أندية الدرجة الثانية، والتي وضعته على مشارف الصعود للدرجة الاولى.
العشاء الذي اقيم في منزل رئيس النادي عبدالله السرحان، حضره المدير الفني للفريق هيثم الشبول واللاعبون، حيث أشاد الحضور بالتطور الملموس على أداء الفريق في ظل قيادة الشبول للتدريبات... يشار الى ان الشبول يعمل مديرا فنيا ايضا لفريق منشية بني حسن.
• المدرب الاردني لفريق الأمعري الفلسطيني رائد عساف، عاد مؤخرا من رحلة سياحية خاصة الى مدينة شرم الشيخ المصرية، بعد إجازة خاصة برفقة عائلته... عساف الذي بدت بصماته واضحة على فريق الأمعري خلال الموسم الماضي، ينتظر حصوله على تصريح دخول فلسطين، للعودة الى هناك ومباشرة عمله استعدادا للموسم المقبل، خاصة وانه جدد عقده رسميا مع الفريق الفلسطيني... يشار الى أن عساف فاتح أكثر من لاعب محلي للاحتراف في الامعري، الا انه اصطدم بطلبات اللاعبين المالية العالية.
• اللاعب السوري مهند ابراهيم، ما يزال ينتظر رد فريق الوحدات بشأن انضمامه للفريق للعب في صفوفه الموسم الكروي المقبل.. نادي شباب الاردن أبدى رغبته أيضا بالتعاقد مع اللاعب الذي احترف الموسم الماضي في صفوف فريق نادي كفرسوم.
• لاعبون في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، بدوا عاتبين في الأيام الأخيرة على بعض الجماهير، جراء قيامها بهجوم لاذع عليهم وعلى الجهاز الفني... اللاعبون اشاروا الى أنهم يحتاجون الآن المساندة والتشجيع، بحثا عن تصحيح المسار.. أحد اللاعبين قال: "نحن خسرنا جولة ولم نخسر المعركة، ونتمنى ان يعود الجمهور لمساندتنا كما هو حال الشهور الماضية"، مؤكدين ان نتائج المجموعة التي صبت لمصلحتهم، تدفعهم "لأكل الاخضر واليابس" امام منتخب استراليا خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، بحثا عن كامل نقاط المباراة.
• اللاعب عمر عثامنة، انتظم بتدريبات فريقه السابق الحسين اربد، ولكن دون التوقيع الرسمي حتى الآن، على أمل البحث عن عرض مالي افضل.
• لاعب فريق اليرموك لكرة القدم عمار ابوعواد، بات اسمه مطروحا على 3 أندية محلية، للانتقال الى احدها خلال الموسم المقبل.

• لاعبة المنتخب الوطني لكرة القدم ستيفاني النبر، خرجت من تدريب المنتخب الذي جرى أول من أمس على ملعب البولو، بمدينة الحسين للشباب، وذلك بعد تعرضها لإصابة في الكاحل.. التشخيص الأولي يشير إلى إمكانية إصابة اللاعبة بتمزق في الكاحل، في انتظار التشخيص الطبي النهائي الذي يجري اليوم، بعد خضوع اللاعبة لصورة أشعة.
• اللاعب الإيطالي زينغا، سيظهر اليوم في صفوف فريق الفيصلي في مباراته الودية اليوم أمام شباب الحسين، وذلك للوقوف على مستواه الفني قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن ضمه رسميا... زينغا وصل إلى عمان أول من أمس، حيث تم تأمين إقامته في أحد الفنادق، كما تم تسليمه ملابس التدريب للفيصلي، في انتظار أن يكون قد شارك في تدريب الفريق الذي أقيم يوم أمس.
• مدرب فريق سعودي، لم يبد إعجابه بأحد اللاعبين المحليين الذين تم عرضهم على النادي السعودي للاحتراف في صفوف فريقه الكروي... المدرب رفض التعاقد مع اللاعب بعد أن تابعه من خلال مباريات مسجلة على أشرطة الفيديو.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم شريف عدنان، يتواجد حاليا في فلسطين في زيارة خاصة، مستثمرا غياب المنافسات سواء في المنتخب أو الأندية، علما أن اللاعب انتهى عقده مع فريق الفيصلي وينتظر أن يحدد قريبا وجهته المقبلة سواء بالتجديد أو الانتقال.
• فريق الكويت الكويتي الذي سيلاقي الوحدات في دور الثمانية بكأس الاتحاد الآسيوي، قرر تعيين مدرب روماني للفريق، استعدادا للمنافسات المقبلة.
• مدرب حراس فرق الفئات العمرية في النادي الفيصلي خالد سلطان الذي يشرف حاليا على تدريب حراس مرمى الفريق الأول، يستعد للتوجه إلى السعودية، للعمل في أحد الأندية هناك، كمدرب لحراس فرق الفئات العمرية هناك.
• وكيل أعمال اللاعب السوري علاء الشبلي، أبلغ نادي الجزيرة بأن اللاعب مرشح للوصول إلى عمان منتصف الأسبوع المقبل، أملا في التوقيع للفريق للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
• العرض الذي تلقاه لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم عبدالله ذيب، كان من أحد أندية تايلند، كما تم إبلاغ اللاعب... أما حارس المرمى عامر شفيع فإن العرضين اللذين تلقاهما كانا من إيران.
• أحد وكلاء اللاعبين، أشار إلى أنه يسعى حاليا لإقناع اللاعب الليبي طارق التايب بالتفكير بالاحتراف في الأردن.. وكيل أعمال اللاعبين أجرى اتصالا مع التايب أول من أمس قبل مغادرته من الكويت إلى تركيا، لبحث موضوع احترافه في الأردن في حال قرر اللاعب الليبي ذلك.

التعليقات

إرسال تعليق